المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحب والكرامة ... أيهما أهم ؟؟

الجوكر
08-25-2009, 06:00 PM
السلام عليكم-لمسات

شاهدت النقاش الذي فتحه أخي فارس فلسطين
حول الحب ومصده
إن كان هو قدراً مكتوب علينا ... أم قرار نتخذه بعقولنا

فبعد هذا النقاش الرائع ...

قرارت أن أطرح نقاش أخر بعنوان

الحب والكرامة ... أيهما أهم ؟؟

الحب .... أم .... الكرامه...؟؟

هل يدفن الحب من أجل الكرامه أم تدفن الكرامة من أجل الحب ؟؟

أعلم أن وجهات النظر مختلفه ولكن لنرى من سيتغلب على الأخـر فى هذه (المعركه) وعذراً على التسميه , لكنها بالفعل معركة تقرر فيها التضحية بالنفس من أجل الغير , أو التضحية بالغير من أجل النفس ؟؟

ليجاوب كل محب وبكل صراحه ومن دون أى تهرب هل يستطيع أن يضحى بحبه من أجل كرامته..؟

وليجاوب كل ذى كرامه هل يستطيع دفنها من أجل حبه ..؟

فقط أريد منكم بعد قراءة سؤالى أجابةً صريحه دون أى تـردد !!

للحظه أطلق خيالك الواسع وأبحر فى أعماقه وضع نفسك فى أصعـب موقف وبعدها سطر اجابتك وبكل شجاعه من ستختار الحب أم الكرامه

لمــاذا لا تســأل نفســك؟؟؟

ماذا تستطيع أن تفعل من أجل حبك هل تستطيع أن تفدى بنفسك من أجله
انتظر هنا للحظه وحاكى روحك هل تستطيع أم لا...
تأكـدت من اجابتك؟؟ الأن تشجع وأعطيني أجابتك

ماذا تستطيع أن تفعل من أجل كرامتك هل تستطيع أن تفدى بروح من أجلها ؟
اذا أجبت فى الحالتين بنعم ...!!

فايهمـا أفضـل أن تفـدى بنفسـك من أجـل غيـرك أو أن تفـدى بغيـرك من أجـل نفسـك؟؟؟

أنتظر أجاباتكم .... :13:

عيون حائره
08-25-2009, 07:08 PM
على الرغم من اهمية الحب الى بالفعل لا نستطيع الاستغناء عنوا بحياتنا

الا انى لو خيرت بين مين اهم كرامتى ام الحب راح اختار بلا تردد الكرامة وشو راح اسوى

بنظر حالى بلا الكرامة الانسان فيوا يعيش بلا حب الحبيب ما راح يصير لالوا اشى يمكن تبقى ذكرى وجرح بس الزمن

والايام كفيلات بمداواه الجروح وكل اشى بهون بس ما راح يقدر يعيش بلا كرامة وان عاش بيعيش ذليل ومهان وانوا والله ابشع

شعور لما تعيش وانت ميت (بلا كرامة )

هادا رايى ومشكووووور اخى على الموضوع بالفعل يستحق النقاس والوقفة مع النفس

ح ـيآة
08-26-2009, 02:41 AM
نايس ردك يا ابتسامة وانا متلك بحكي
الانسان ليش يعيش اذا ما في كرامة الحب بظلو فينا وممكن نعوضو بس الكرامة مستحيل نعوضها
يسلمو اخ جوكر فعلا موضوع يستحق النقاش
تحياتي الك

لحن الرحيل
08-26-2009, 05:56 AM
اهااااا

وانا برايي

الكرامة هي أهم وأكبر شيء في حياة الإنسان إذا ضيعها ضاع كل شيء

الجوكر

موضوع يستحق الطرح

يعطيك الف عافية

كل التحية

الجوكر

السجينة
08-26-2009, 02:29 PM
هلأ احنا ليش بنسمى اى شى ممكن يهين كرامتنا حب
الحب مافيه اهانة كرامة

يعنى لو كان اى شخص حتى لو كنت فاكرة انى بحبه ويهين كرامتى
ع طول حتاكد انو مش حب
انا اوك بحب بس كرامتى اكبر
يعنى حاتراجع عن كل شى مشان كرامتى
فى ناس حبيبة ممكن تقول لاء الحب اهم من كل شى
طيب تخيلو انا حبيت واحد مثلا وهالواحد ماحبنى وداسع كرامتى

>> المطلوب انى انسى واسامح عشان بحبو

ليش طيب ؟؟؟

اى حب ممكن احس انو راح يزلنى مالو داعى
اصلا حيتير اسمو من اول ما يدوس ع كرامتى

من حب ل استعباد

>> فى ناس ممكن تقول ممكن اسامح بس اهم شى يضل معى

طيب ليش يضل معى وهو داس ع كرامتى مرة واتنين وتلاتة

>> عشان الحب ؟؟؟

مابظناصلا انو فى حب مع اهانة كرامة

الى بيحب حد ما بيهينو لاى سبب

................

خيرتونى واخترت كرامتى

مابسمح انها تنداس عشان حب ممكن يتعوض

كرامتى اذا انداست لو بفلوس الدنيا كلها مش ممكن تتعوض

>> ممكن فى ناس تحكى هذا حكى فلسفة وبس

بس الحيقة مش هيك

اذا فى حب بجد فى احترام والى بيحترم حد ما بيدوس ع كرامتو

thats all

طولت عليكو

تحياتى جوكر ويسلمو كتير ع الموضوع الهادف

القيصر
08-26-2009, 02:54 PM
اذا كلامكم هيك يبقى ما بتعرفوا الحب ولا جربتوه قبل هيك

لا يجتمع الحب والكرامة

--------------------------------------------------------
تحياتي يا جوكر موضوع كتير حلو

A B D U L L A
08-26-2009, 02:56 PM
والله كفيتى ووفيتى يا السجينة

رد مية مية

وانا رأيى من رأى السجينة والباقى>> كلنا نفس الرأى انا شايف

تسلم يا الجوكر ع الموضوع الراائعــ

تحياتى لكــ وللجميع

القيصر
08-26-2009, 03:13 PM
احنا ممكن نحكم
مين كلامه صح ومين غلط
على ما اعتقد من يطرح الموضوع بكون واثق من جوابه ورده

انا بطلب من الجوكر وضع رأيه وبكل صراحة

واكيد الإختلاف في الرأي لايفسد في الود قضية

بس اسمحولي وبلا تجريح اقولكم
ولا واحد فيكم بحب

الجوكر
08-26-2009, 05:12 PM
ابتسامة بريئة , دموع بريئة , لحن الرحيل , السجينة , عبد الله ..... شكراا لمروركم الطيب وآرائكم الجميلة
وشكراا لردك مهند ... وانا حطيت مهند لحاله لانه الوحيد الي رأيه كان مختلف

إذا بتسمحولي أحط رأيي ...

أعتقد انه لا يمكن ان يكون هناك حب بلا كرامة
وايضا لا يمكن ان يكون هناك كرامة مع الحب ... !!

فعندما يحب الشخص بالطبع لا يستطيع ان يتخلى عن كرامته من اجل حبه
ولكن بنفس الوقت لا يمكن ان يكون هناك حب دون ان يستأصل جزء من الكرامة

فلا بد ان يكون هناك ضياع جزء من الكرامة مع اي حب ... وعند ضياع هذا الجزء حتى ولو كان بسيط جداً فانا اعتقد ان الكرامة فقدت ,, لكنها تكون فقدت بمقابل ان الشخص الاخر الذي تحبه ايضا فقد جزء من كرامته وبذلك فقد كرامته
فانت بذلك قد تكون خسرت شيء مهم ولكن لم تخسره وحدك
بل تكون قد كسبت حباً صادقاً قد يعيش معك باقي حياتك

ولكن البعض قد يقول كيف تفقد جزء من كرامتك .. ؟!
انا سأجيب ... ولن اكثر من حديثي بهذه النقطة
لكني سأجيء بمثال بسيط جداً قد يكون اي محب جربه

فعندما يخطأ المحب بحق من يحبه خطأ بسيط جداً ...
يذهب هذا الشخص لمن يحب ويعتذر منه حتى لا يزعله
ولكن لو كان هذا الخطأ مع شخص أخر غير من حيبه ... لقال وببساطة <<كرامتي لا تسمح لي بان اعتذر له>>
هذا ما نسمعه دائماً ... فعندما ذكر كرامته عند شخص ,, وتجاهلها عند من يحب فهو بذلك تخلى عنها

ولا يستطيع احد ان ينكر مثل هذا الموقف وانا استطيع ان أجيء بمواقف كثيرة تعتبر بنظري فقدان للكرامة

فأنا لا اعتقد ان هناك حب تصاحبه كرامة إنسانية
ولكن الحب تكون له كرامته الخاصة به التي يكسبها للمحبين ... والتي تكون بنظرهم ليس انقاص لكرامتهم
بل تضحية لاجل حبهم

إذا باختصار ...
لا يكون هناك حب بلا كرامة ... اقصد بالكرامة : هي الكرامة التي يكسبها الحب للمحبين وتجعلهم يتناسون كرامتهم العادية
ولا يكون هناك كرامة مع الحب ... واقصد هنا بالكرامة : هي الكرامة العادية التي لا يستغني عنها الانسان امام الناس , ولكنه يستغني عنها امام من يحبه مقابل حصوله على كرامة المحبة والحب الذي قد يكون دائم .

هذا رأيي
كتبت كتير ... معلش طولت عليكو حتتعبو وانتو بتقرو

تحياتي للجميع ...

القيصر
08-26-2009, 05:28 PM
ربما 1 بضرب 10
هههههههه
يسلمو يا جوكر على الدر والمرور الرائع

تحياتي للجميع

بس ما يكون حدا كرهني غير هالواحد
يا رب ما يكون في

الجوكر
08-26-2009, 06:09 PM
لأنه من طين...فلن يعرف الرجل الحب حتى يدفن نفسه فيه...
والمشكلة ان كرامة الرجل تمنعه من تلطيخ وجهه بالطين...
وطالما لم يتقبل الرجل التنازل عن كرامته ... فلا يوجد حب ..!!

ولأنها من ضلع الرجل...فلن تعرف المرأة الحب حتى تذوب في صدره...
والمشكلة ان للرجل ضلوع اخرى , فهو يستطيع الحياة بدونها ...
وطالما لم تتفهم المرأة هذا...فلا حب .. !!

السجينة
08-26-2009, 09:56 PM
فلا بد ان يكون هناك ضياع جزء من الكرامة مع اي حب

بالنسبة لى لا اسمح لاى حب ان يحتلنى اذا كان هناك ضياع لجزء من كرامتى

لكنها تكون فقدت بمقابل ان الشخص الاخر الذي تحبه ايضا فقد جزء من كرامته وبذلك فقد كرامته
وليش نعتبر الحب الى بيضيع الكرامات حب اصلا

فعندما يخطأ المحب بحق من يحبه خطأ بسيط جداً ...
يذهب هذا الشخص لمن يحب ويعتذر منه حتى لا يزعله
ولكن لو كان هذا الخطأ مع شخص أخر غير من حيبه ... لقال وببساطة <<كرامتي لا تسمح لي بان اعتذر له>>
هذا ما نسمعه دائماً ... فعندما ذكر كرامته عند شخص ,, وتجاهلها عند من يحب فهو بذلك تخلى عنها

لماذا لاتقول عندما اخطأ بحق أى احد اعتذر اما عندما لا يكون اللوم على اقول <<كرامتى لاتسمح لى ان اعتذر <<
كيف لا اتعذر لانسان اخطات فى حقه
المعذرة منكم ولكن هذا اسمه تكبر مش كرامة

فأنا لا اعتقد ان هناك حب تصاحبه كرامة إنسانية

ارى ان الحب الحقيقى يتحدى كل شى ليحافظ على كيان وكرامة من نحب
لسنا مجبورين لنطأطأ رؤوسنا لمن نحب لمجرد اننا نحب

الجوكر .... مهند

احترم ارائكم

ولكن

هل دست على كرامتك يوما لانك احببت

اى

هل يضطرك الحب لان تتحكم فيك امرأة فى رضاها وغضبها؟؟؟

>>> لن ترفض لها طلبا لانه الحب اليس كذالك

هل اضطرك الحب يوما لان تسير وراؤه كالاعمى ويسيرك كيفما يحب

>>> لن تمانع ما يفعل بك فقد استسلمت للحب ودست على كرامتك من اجله اليس كذالك فلم تثور على اوامر الحب

تسير وراء قلبك >>> لا ارفضها

ولكن اين دور العقل

مهند

...

تقول لاعتقد ان احدا جرب الحب منا

كيف تجزم بذلك بل قول >>> احبو ولكن دون ان تداس ككرامتهم

احبوا حبا حفظهم واحترمهم

........................

كما قال مهند الاختلاف فى الراى لا يفسد للود قضية

كل التحية لكم

دمتم

لحن الرحيل
08-26-2009, 11:09 PM
اي والله كلامك مزبوط يا سجينة

يعني ما عمري بحياتي شف شي اسمو حب

وبيطلع منو مذلة واهانة لاي طرف من الاحباب

وان صار ما بيكون اسمو حب اصلا

هذي كرامة مو حي الله شي

مهند والجوكر

...

ديرو بالكم ع حالكم

لحسن تقعو وقعة سودة

ههههههههه

القيصر
08-28-2009, 02:04 AM
احبو ولكن دون ان تداس ككرامتهم

لا أعتقد بأن من يحب حباً شديداً لم يضعف أمام الطرف الآخر
هادا ما بصير ولا حيصير
مع احترامي الشديد الك
كلامك في الملتقى فقط

لا تقولي لي اذا اخطأتي في حق شخص ستذهبي وتعتذري له

قد تكون هناك طفرة سامحيني على هذه الكلمة
لان السائد في مجتمعنا هو ان يضعف الطرف أمام الطرف الآخر
قد تكون هناك طفرة من الناس يقولون عكس هذا

------------------------------------------
وبعض الاخوات قالوا الكرام على الحب

إذا كان هذا الجواب هو السائد
وإجابتي هي الطفرة
عُدِمَ الحب
يبقى ما في شي في الدنيا اسمه حب
..................

الجوكر
08-28-2009, 02:39 AM
اختي الكريمة السجينة
اتقبل رأيك وبواسع الصدر ...
واتقبل تأييد اختي لحن الرحيل لكي..

لكني سأعلق عليكي قليلاً واتمنى ان تتحمليني
قولتي : بالنسبة لى لا اسمح لاى حب ان يحتلنى اذا كان هناك ضياع لجزء من كرامتى
كلامك صحيح .. ولكن هل لكي ان تعرفي لي معنى الحب ؟!
أنا سأعرف لكي الحب ... من منظوري وسأقول التعريف الذي اقتنع به
""الحب ذوبان للشخصية .. في شخصية المحبوب .. واتحاده معها في جسد واحد ... تحت شعار يقول أنت هو أنا وأنا هو أنت ... فكل منهم لا يعرف آخر ولا شخصية أخرى وإنما يعرف نفسه كالآخر .""
فعندما يكون هكذا الحب ... فكيف ترفضي ان يحتلك الحب .. فانتي بذلك ترفضي الحب اصلاً .
لكنك عللتي هذا الرفض بانه قد يكون هناك ضياع لجزء من كرامتك ع هذا الحب , فاذا كان الحب انخراط شخصين ليصبحوا شخصا واحداً , فكل شخص تخلى عن شخصيته المستقلة وسمى نفسه بالآخر ,, فهل اذا تخلى عن شخصيته سيحتفظ بكرامته التي تتحدثين عنها
فكرامته التي تتحدثين عنها ستنصهر مع هذا الحب ,, تعلمي لماذا ؟!
لان كرامة المحبين اصبحت كرامة واحدة وليست كرامة شخصين , فعندما يتخلى عن جزء من كرامته ليوهبها ليس لمن يحب بل هو يهوبها لنفسه , حيث ان الاثين اصبحو شخص واحد , فهو بذلك لم يخسر كرامته بل انه اصبح بكرامتين كرامته وكرامة من يحبه .

أعتقد ان كلامي ملخبط شوية ,, لكن ستفهمي ماذا اعني بكلامي في النهاية ..

سأنتقل الي نقطة اخرى ثم أعود للنقطة الرئيسية
قولتي : لماذا لاتقول عندما اخطأ بحق أى احد اعتذر اما عندما لا يكون اللوم على اقول <<كرامتى لاتسمح لى ان اعتذر <<
كيف لا اتعذر لانسان اخطات فى حقه
المعذرة منكم ولكن هذا اسمه تكبر مش كرامة

انا تحدثت بذلك ليس لاني ممن يؤيد هذا , لكن هذا ما اراه هنا في مجتمعنا
فلا اجد الا القليل ممن تتحدثي عنهم وعن اعتذارهم عند الخطأ , هذا اذا كنت رأيتهم من قبل ..!!
لكني تحدثت بما اشاهده ,, واخذت هذا كمثال ,, لان من يفعل ذلك ويقبل الاعتذار ممن يحب دون غيره , فهو يعترف ضمنياً بان لا كرامة مع الحب
رغم انه لم يحسبها بانه تخلى عن كرامته .. بل قد يقول انه هذا هو ما يجب ان يفعله ,, فكيف يكون هذا ما يجب ان يفعله وهو قد رفضه مع شخص آخر .
وأيضا هذه النقطة سأوضحها بعد قليل

ولكن بالنسبة لاسألتك ؟! فهي فعلا اسألة غريبة ,, لانك لو فهمتي انا فقدان جزء من الكرامة يكون هكذا ,, فهذا لا يكون تخلي عن جزء من الكرامة او حتى عن الكرامة
بل بهذا اكون قد تخليت عن نفسي كإنسان .. وهذا ما لا يمكن ان يحدث.

لكني أنا سأنتظر اجابتك الآن على هذا السؤال ..
من تحبيه هو بالتأكيد زوجك ... فهل ستسمي أمر زوجك لكي او طلبه منكي والذي يستوجب عليكي تنفيذه , فقدان للكرامة ام ماذا ؟
مثلاً عندما يأمركي بان لا تخرجي من البيت , او لا تفعلي كذا وكذا ... هذا ماذا تسميه
انا سأجاوب عنكي وانتظر جوابك ايضا
فاذا اجبتي بانه فقدان لكرامتك وانتي تقبلي اوامر زوجك هذه , اذاً انتي تعترفي بان جزء من الكرامة يفقد مع الحب
اما اذا اجبتي بان كرامتك لن تسمح لكي بتقبل اوامر زوجك هذه ,, فانتي بذلك تعلني افشالك لاي مشروع اسرة مستقبلي مع زوجك , وبذلك يكون هناك فشل لاي حب .

----------------
الآن سأوضح لكي كل نقطة تريديها
فأنا وضعت هذا الموضوع لكي نختلف في وجهات النظر وليس لكي تكون لدينا وجهة نظر واحدة ... فلو كان ذلك لما وضعت هذا الموضوع هنا ...

فبرأيي كما قولت سابقاً ... أن الحب يصهر ويلغي كل الحدود والفواصل بين الحبيبين .... فالحب مشاعر سامية تقوم على الاحترام والمودة والانسجام وكل منهما يحرس على مشاعر الآخر ويراعي ما يحب ويكره ... فطالما تحققت هذه الامور ... فبرأيي أن الكبرياء والكرامة لا تجتمع مع الحب ... بل ان الحب يصهر الكرامة والكبرياء ...... فانا ارى انه اذا لم يكن هناك الحب بمعناه السامي .... فان الكرامة والكبرياء قد تكون عائقا كبيرا بين الحبيبين .... اذا لم يصهر الحب الكبرياء والكرامة .... فان الحب سيزول .... اذا تمسك المحب بالكبرياء واراد ان يفصل بينه وبين من يحب بتقديم كرامته وكبريائه ... في كل شيء ... ولاي امر فلن يستمر الحب ....

قال أحد الفلاسفة العرب : أن الحب المنزه عن الأغراض لا يعرف معنى الكرامة الشخصية... لأن الحبيبين كرامتهما واحدة، وشخصيتهما واحدة، ونفسيتهما واحدة.

فأنا كثيراً ما سمعت هذه الكلمات

"ارجوك ابقى،لا استطيع الحياة بدونك ، اذا تركتني سوف اموت"
وعندما تسأل اين كرامتك تقول:
في الحب لا توجد كرامة

هذا ما يقوله البعض ... وانا ليس ممن يقول ان ذلك صحيح ... وانا لا اعني ان الكرامة تزول الي هذا الحد ... لكن جئت بهذا المثال حتى ابين الي أي حد وصل المحبين في الاستغناء عن كرامتهم

فأنا الآن سأجيب عليكم وسأطرح مقارنة بين محبين ... وسيكون بنظري ان الأول هو المحب الحقيقي .. والثاني هو محب الكرامة ....

يقول المحب الحقيقي .. لأن الحب ذوبان للشخصية .. في شخصية المحبوب .. واتحاده معها في جسد واحد ... تحت شعار يقول أنت هو أنا وأنا هو أنت ... فكل منهم لا يعرف أخر ولا شخصية أخرى وإنما يعرف نفسه كالآخر .

وحينما يشعر بالذل نحو الحبيب .. فإنما يشعر به نحو نفسه ... فهو لو نجح في ازالة الذل لازاله عن نفسه .. وطغت عليه موجات الفرح.

أي ان الحبيب لا يكون جميلا .. ولا موجودا ,, ألا اذا كان ذليلا .. يدل بأفعاله على الحب , "وهذا الذل يكون بمنظورنا نحن اما بمنظور المحبين فهي كرامة الحب الجميلة"

وذلك كله ليس ضعفنا في الشخصية ... ولكنه ذوبان في شخصية الحبيب واندماج معه

وإحساس بأحاسيسه .. فالحب هنا ليس فيه كرامة عادية او شخصية كالتي يحاول الإنسان أن يحافظ عليها ... إنما هي كرامة الحب التي يولدها كل محب لدى من يحبه ..

ولا اعني بكلمة ذليلاً الذل بمفهومه العام ... بل هو ذل جميل ... لا استطيع ان اوضح معناه هنا ... لانه من الصعب ع الشخص ان يوصف شعور جميل كهذا .... لكن جميع من جرب معنى الحب الحقيقي يعلم جيداً ما هو طعم هذا الذل الجميل .

أما محب الكرامة وهو النوع الاخر من الحب..الذي يجعل للكرامة وأشياء كثيرة ذات تأثير في الحب فتقلل منه ... وليس عندهم الحب شعور مستقل ... فهو مرتبط مثلا بالكرامة.....وكل منهما يشعر بذاته واستقلاله ...ويرى في نفسه إنسانا مستقلا...ذو إرادة وموقف ثابت.....لا يزعزعه الحب ؟

فهو حتى عندما يتزوج ... يضع شروطا في هذا الزواج يعتقد انها تزيد من كرامته وتحافظ عليها .....والحبيب لا يتزحزح عنها ...ولدية استعداد لهدم نظام الزواج...إذا تخلف شرط منها ...فهو يضع الكرامة....بالمقام الأول ... فى علاقتة بالمحبوب ..... ويعتبر ان أى خطأ...أو إهانة من المحبوب ليست إلا جرحا للكرامة...وانتهاكا صارخا للحب.......وعلامة على انه لا يحب.........بدلا من يكون ذلك علامة على الغضب او إختلاف وجهات النظر ...التى من المفترض ...انها سرعان ما تزول.........لكننا نجد فى هذة الحالة ..ان الحبيب قد يقطع العلاقة وينفصل عن محبوبة ....لأنة أهانه .....؟؟؟؟
وينهار من أول مواجهة من مواجهات القدر ..!!

فضل الكرامة الشخصية عن حبه
بينما المحب الحقيقي فى الحالة الأولى ... يقبل اى شيء ولا يسأل عن هويته إطلاقا........لأنة لا يريد إلا ذلك الجزء الذي انفصل عنة في شكل إنسان أخر ... وأصبح محبوبه الذي يسميه بروحه وحياته

ويريد بذلك أن يترجم العلاقة الحميمة...بينة وبين محبوبه الذي يصبح هو الغاية والأمل

فما هو الحال لو التقى حبيب من الحالة الأولى ... ومحبوب من الحالة الثانية ... ما هى النتيجة.. !!

أي حالة من الحالتين تسميها حب حقيقي ..؟

أنا لا أريد أي اجابة على كلامي السابق ... او أي تعلق عليه ... لكني سأثبت وباختصار ان الكرامة تبدأ بالانصهار من اول انفاس الحب .

فعندما يشعر شخص بحب شخص آخر ,, أول ما يفكر فيه ويتمنى ان يفعله ... هو ان يعترف بحبه للمحبوب

ولكن ما يمنعه من ذلك هو خوفه على كرامته ,, واهانة كرامته في مثل هذا الموقف .

ولكن الأيام تدور ويأتي اليوم الذي يصارح به من أحبه بحبه ... فهو بذلك ومن اول خطوة بالحب قد تخلى عن كرامته وفضل حبه ..!!

فلو كانت هذه اول خطوة في الحب ... ماذا سيكون باقي ايامه ؟؟!!

أريد أجابة هنا ... واتمنى ان اقتنع برأيكم

لكني لا اعتقد ذلك ,, لاني لا افهم ما اقوله او ادافع عنه ... ولكني أشعر به واستطيع بشعوري هذا ان اميز بين كرامة الحب واي نوع آخر من الكرامة .

هذا هو رأيي ... انتظركم

السجينة
08-29-2009, 06:56 AM
من تحبيه هو بالتأكيد زوجك ... فهل ستسمي أمر زوجك لكي او طلبه منكي والذي يستوجب عليكي تنفيذه , فقدان للكرامة ام ماذا ؟ ان البى ما يطلب زوجى رضا لربى قبل كل شى وليش فيه اضاعه لكرامتى اما ان يلبى الزوج ما تمليه عليه زوجته ويطيعها فى كل شى وحتى لو كانت مخطئة هنا تكمن ضياع الكرامة
... أن الحب يصهر ويلغي كل الحدود والفواصل بين الحبيبين .... التضحية لحب هكذا تكون اكبر من التضحية بكرامة فقط اخى الجوكر /دعنا من مشاعر الحب وضعها جانبا لحظة كيف تسبغ حياتك بلون واحد لانك احببت هل تعنى بهذه الجملة انك تتحول من شخص لشخص ؟؟؟ ام هل تعنى انك تصهر شخصيتك وكرامتك معا من اجل محبوبتك ؟؟؟ "
ارجوك ابقى،لا استطيع الحياة بدونك ، اذا تركتني سوف اموت" سمعتها وجربتها ولكن الحقيقة ان الكل يقول هذه الجملة ولكن بعد مرور الزمن يستطيع العيش بدونها من منا مات بعد مفارقة محبوبته ؟؟؟
كلامك صحيح .. ولكن هل لكي ان تعرفي لي معنى الحب ؟! بالطبع اعرف الحب كما عرفته ولكن جوكر اهم شى فى الحب ان تحب شخصا يحترمك بحيث لايدوس ع مشاعرك وكرامتك يوما
فعندما يكون هكذا الحب ... فكيف ترفضي ان يحتلك الحب .. فانتي بذلك ترفضي الحب اصلاً . لا ياتى الحب فى دقائق اذا احببت احدا احب كل شى فيه حتى احترامه لى قد يحتلنى الحب بدون انذار سابق ولكن اى شخص لا يستطيع ان يستمر فى حب يداس فيه ع شخصيته وكرامته
ولكن بالنسبة لاسألتك ؟! فهي فعلا اسألة غريبة ,, لانك لو فهمتي انا فقدان جزء من الكرامة يكون هكذا ,, فهذا لا يكون تخلي عن جزء من الكرامة او حتى عن الكرامة بل بهذا اكون قد تخليت عن نفسي كإنسان .. وهذا ما لا يمكن ان يحدث. اخى الجوكر / هذه امثلة نراها كل يوم لا يوجد فيها زياده بل نرى فى ايامنا هذه اكثر من هذا فبربك ما الذلى يدفع رجلا لان تدوس امراته ع كرامته كل هذا ؟؟؟ أليس الحب ؟؟ تقول انه تخلى عن انسانيته >>>> ومن يتخلى عن كرامته الا يمكننا ان نسميه تخلى عن انسانسته الانسانسه هى كرامة الانسان واحترامه بين الناس وبالنسبة لمثالك / عزيزى قلت ان هذه النماذج موجودة فى المجتمع ومنتشرة ايضا ولكن لايفرض وجود هذه النماذج فى المجتمع ان اعترف بها واؤمن
فهو حتى عندما يتزوج ... يضع شروطا في هذا الزواج يعتقد انها تزيد من كرامته وتحافظ عليها .....والحبيب لا يتزحزح عنها ...ولدية استعداد لهدم نظام الزواج...إذا تخلف شرط منها ...فهو يضع الكرامة....بالمقام الأول ... فى علاقتة بالمحبوب ..... ويعتبر ان أى خطأ...أو إهانة من المحبوب ليست إلا جرحا للكرامة...وانتهاكا صارخا للحب.......وعلامة على انه لا يحب.........بدلا من يكون ذلك علامة على الغضب او إختلاف وجهات النظر ...التى من المفترض ...انها سرعان ما تزول.........لكننا نجد فى هذة الحالة ..ان الحبيب قد يقطع العلاقة وينفصل عن محبوبة ....لأنة أهانه .....؟؟؟؟ وينهار من أول مواجهة من مواجهات القدر ..!! انا لا استطيع ان ادوس على كرامتى فوق كل شى الجوكر /هناك فروق واضحة بين كرامة الرجل وكرامة المرأة بالنسبة لى ارى ان المرأة اذا اطاعت زوجها فهى ترضى ربها اما الرجل اذا اطاع زوجته فى كل شى كالاعمى فقد تخلى عن القوامة التى فرضها الله عليه ويهذا تخلى عن كينونته كرجل
ولكن ما يمنعه من ذلك هو خوفه على كرامته ,, واهانة كرامته في مثل هذا الموقف من قال ان الاعتراف بالحب هو اهانة للكرامة الكرامة شىء اخر غير الذى تتحدثون عنه الكرامة هى كيان اذا تخلى عنه الانسان تخلى عن كيانه الكرامة شخصية الرجل والمراة كيف تمحوها بهذه البساطة ؟؟؟ الكرامة انت فهل يمككنك ان تمحو نفسك ؟؟؟ او ان تتخلى عن جزء منك؟؟
هذا ان اميز بين كرامة الحب واي نوع آخر من الكرامة وها انت تقول بنفسك نوع اخر من الكرامة كرامتى انا اقوى من حبى لان لى ذات اعتز بها كرامة الحب هى التوافق والاندماج والاحترام ولكن هذا لا يعنى ان اتخلى عن كرامتى اعتقد انها اعظم من ذلك اعذرونى ولكنى ارى ان كرامة الانسان فوق كل اعتبار طلبت ان لا اعلق على كلامك ولكنى اعذرنى اردت ان اوصل فكرتى اذا كان نقاشنا يعتمد على مشاعر فلن يكون صحيحا الا اذا اعتمدنا على عقولنا وهى اعظم ميزان فى مثل هذه الحالات ارجو ان يكون النقاش بيننا محاولة لاثبات وجهات نظر وليس عراكا او تغليطا لاحد

السجينة
08-29-2009, 07:03 AM

مهند

لماذا لا اعتذر لمن اسأت فى حقه

الطفرة هو من يكابر اذا كان مخطئا

الطفرة هو من يخطئ بحق الناس ولا يعتذر ولكن اذا اخطأ بحق محبوبته اسرع بالاعتذار

......

قد يكون حولك من الناس من تراهم على هذه الشاكلة ولكنى ابصم لك بان اغلب الناس اذا اخطات اسرعت للاعتذار

.. تحياتى لك مهند

هبوش
08-29-2009, 10:50 AM
انا اوافق السجينة في الرأي
سلمت اناملك يا سجينة
لان باعتقادي ان الكرامة فوق كل اعتبار
فالانسان بلا كرامة ولا يسوي
تصور رجل بلا كرامة من اج الحب
اعتقد انه يصبح بلا شخصية لان الكرامة هى بنية الشخصية
فبدون كرامة لا يوجد شخصية لانها هى التى تصقل الفرد
وخاصة الرجل لانه بحاجةللشخصية بشكل ااكبرمن الانثى
وبعدين الحب بتقدر تعيش من دونه زي ما حكت السجينة
بس من دون كرامة ما بيظل شي
هذا رأيى ما بعرف يعجبكم ولا
بس انا شايفة انه الدنيا هيك لانه انا سمعت كثير قصص حب ضاعت من قصص الكرامة
يعنى واحد ترك واحدة عشان مسته في كرامته
او ما حافظت عليها
هذه برده وجهة نظر وبتختلف اكيد من شخص لاخر
المهم انه يكون فيه احترام متبادل لوجهات النظر
وفي النهاية الجوكر مشكور اكيد وما بنقدر نغالطك لانها وجهة نظرك وانت حر ما حد بيلزمك تغير رأيك لانه هاذى قناعات

ريم الفلا
08-29-2009, 11:51 AM
لا يكون هناك حب بلا كرامة ... اقصد بالكرامة : هي الكرامة التي يكسبها الحب للمحبين وتجعلهم يتناسون كرامتهم العادية
ولا يكون هناك كرامة مع الحب ... واقصد هنا بالكرامة : هي الكرامة العادية التي لا يستغني عنها الانسان امام الناس , ولكنه يستغني عنها امام من يحبه مقابل حصوله على كرامة المحبة والحب الذي قد يكون دائم .

الغريب بردك اخي الجوكر انك قسمت الكرامة
ما بعرف شو راح نقسم لما نقسم
بس انا بحب احكي شغلةانا دايما باحكها

انه ( المبادئ مبتتجزئش )

بجد يعني الي بيحمل معنى الكرامة ما ممكن يقسمه
باعتقد انه الكرمة شغة ما بتتقسم
اما قصة ااعتذار يا اخي الجوكر
فهذا ما اعتقده سوء فهم لك لمعنى الاعتذار انا لا ارى في الاعتذار اي معنى للفقدان الكرامة
وان كنت انت من بعض الاناس الذين يعتبرون الاعتذار تقلييل من الشأن
فتأكد انه الاعتذار لمن تحب او لغيرهم لا يعني فقدان الكرامة

هلقيت رأيي بالموضوع

الكرامةزي ما حكيت شي ما بيتجزأ

مصطلح ما له انواع او اشكال

اما الحب فهو الشئ الوحيد الذي نعتبر التجزءة له امر طبيعي

فلو جزأنا الحب

سنرى ان هناك من الحب الانواع التى تستحق ضييع الكرامة او فقدان جزء منها

ولكن هناك انواع من الحب لا اعتقد انه من اممكن ان نتخلى ع كرامتنا لاجله

لا اريدالخوض في انواع الحب واشكاله لان هذا موضوع جديد والخوض فيه يفتح الابواب لنقاش جديد
اعذرني اخي الجوكر للاطالة ( يلا اقرى زي ما خليتني اقرى)

هذا رأيي تقبلوه وعذروني

ريم الفلا
08-29-2009, 11:59 AM

شو شكلو كل العيلة هيك ما بيعتذروا

القيصر
08-30-2009, 02:41 AM
تصور رجل بلا كرامة من اجل الحب

إذا أنا ممكن أطرح سؤال آخر ليزيد الأمور تعقيداً

تصوري رجل بلا حب من أجل الكرامة؟!!!

أعتقد بأن الحياة تنتهي مع وجود ذلك !!

القيصر
08-30-2009, 02:44 AM

شو شكلو كل العيلة هيك ما بيعتذروا

سبق لي وقلت في هذا الموضوع بأني متأكد بأن رأيكم في المنتدى يختلف عن الواقع

القيصر
08-30-2009, 02:45 AM
وهلقيت بدي اسيبكم مع الجوكر عشان يسكر على الموضوع
ههههههههههههههه

فـــ فلسطين ـــارس
08-30-2009, 03:42 AM
قولتي : بالنسبة لى لا اسمح لاى حب ان يحتلنى اذا كان هناك ضياع لجزء من كرامتى
كلامك صحيح .. ولكن هل لكي ان تعرفي لي معنى الحب ؟!
أنا سأعرف لكي الحب ... من منظوري وسأقول التعريف الذي اقتنع به
""الحب ذوبان للشخصية .. في شخصية المحبوب .. واتحاده معها في جسد واحد ... تحت شعار يقول أنت هو أنا وأنا هو أنت ... فكل منهم لا يعرف آخر ولا شخصية أخرى وإنما يعرف نفسه كالآخر .""
فعندما يكون هكذا الحب ... فكيف ترفضي ان يحتلك الحب .. فانتي بذلك ترفضي الحب اصلاً .
لكنك عللتي هذا الرفض بانه قد يكون هناك ضياع لجزء من كرامتك ع هذا الحب , فاذا كان الحب انخراط شخصين ليصبحوا شخصا واحداً , فكل شخص تخلى عن شخصيته المستقلة وسمى نفسه بالآخر ,, فهل اذا تخلى عن شخصيته سيحتفظ بكرامته التي تتحدثين عنها
فكرامته التي تتحدثين عنها ستنصهر مع هذا الحب ,, تعلمي لماذا ؟!
لان كرامة المحبين اصبحت كرامة واحدة وليست كرامة شخصين , فعندما يتخلى عن جزء من كرامته ليوهبها ليس لمن يحب بل هو يهوبها لنفسه , حيث ان الاثين اصبحو شخص واحد , فهو بذلك لم يخسر كرامته بل انه اصبح بكرامتين كرامته وكرامة من يحبه .

.................................................. .................................................. ...................

اخي الجوكر اسمح لي أن أقتبس هذه الكلمات من ردكـ

بعد أن أعلن عن اعجابي بأسلوبكـ في الحوار

وأيضا بعد أن أضع صوتي بجانب صوتكـ

ورأيي لا يختلف أبدا عن رأيكـ

وأقول أن هذه الكلمات كافية بأن نجزم

أنه لا يجتمع الحب مع الكرامة وايضا الكبرياء

A B D U L L A
08-30-2009, 03:50 AM

اول اشى الحب مش مرة وحدة بيجى وبوقف... وبعدين لو انت بتحب واحد واجت لحظة انو ممكن تتخلى عن كرامتك ,

الى بتحبه ما أظن يخليك تتخلى عنها هذا لو بحبكــ ... وبعدين انا لو كنت غلطان مع الى بحبه

بتأسف وهذا ما بنزل من كرامتى اشى ...

الجوكر
08-30-2009, 04:01 AM
ان البى ما يطلب زوجى رضا لربى قبل كل شى وليش فيه اضاعه لكرامتى اما ان يلبى الزوج ما تمليه عليه زوجته ويطيعها فى كل شى وحتى لو كانت مخطئة هنا تكمن ضياع الكرامة

وهل وجدتي في كلامي ما يدل بان على الرجل ان يلبي ما تمليه زوجته ويطيعها ... يبدو انك تريدي ان تفهمي ردودي من منظورك الشخصي .

التضحية لحب هكذا تكون اكبر من التضحية بكرامة فقط اخى الجوكر /دعنا من مشاعر الحب وضعها جانبا لحظة كيف تسبغ حياتك بلون واحد لانك احببت هل تعنى بهذه الجملة انك تتحول من شخص لشخص ؟؟؟ ام هل تعنى انك تصهر شخصيتك وكرامتك معا من اجل محبوبتك ؟؟؟

لاء ليس اي من الاثنين , انصهر انا ومحبوبتي لنصبح شخص واحد , وبكرامة واحدة
فانا اتخلى عن كرامتي ومحبوبتي تتخلى عن كرامتها لنكون كرامة واحدة مبنية على الحب

سمعتها وجربتها ولكن الحقيقة ان الكل يقول هذه الجملة ولكن بعد مرور الزمن يستطيع العيش بدونها من منا مات بعد مفارقة محبوبته ؟؟؟

!!!!! سمعتيها وجربتيها ؟؟ لمن قولتيها ؟؟ هل هي قصة حب فاشلة
اذا في قصة الحب هذه قد تخليتي عن كرامتك , ولهذا تشعري بان كرامتك قد انتهكت لذلك تحاولي ان تحافظي عليها الآن
هذا ما فهمته من كلامك وما شعرت به من اول ردودك , أسف اذا كنت قد تحدثت بشيء من خصوصياتك , ولكني هذا ما فهمته من كلامك الآن
فانتي عشتي قصة حب تخليتي فيها عن جزء من كرامتك ولكن هذه القصة فشلت , فالمشكلة هنا ليست بالتنازل عن الكرامة , بل المشكلة في قصة حب فاشلة , او معدومة لذلك لم تشعري بكرامة الحب التي حدثتك عنها
أعلم بأن كلامي غير لطيف لكن سامحيني فهذا ما استطعت ان افسر به كلامك

بالطبع اعرف الحب كما عرفته ولكن جوكر اهم شى فى الحب ان تحب شخصا يحترمك بحيث لايدوس ع مشاعرك وكرامتك يوما

ومن قال لكي اني سأسمح للحب بان يدوس كرامتي بيوم من الأيام , لازلتي لا تفهمي قصدي .. لكن تابعي ملخص ردي وستفهمي ما اقصد جيداً , هذا ما اتوقعه منك بعد ما شاهدت ردودك الاخيرة

لا ياتى الحب فى دقائق اذا احببت احدا احب كل شى فيه حتى احترامه لى قد يحتلنى الحب بدون انذار سابق ولكن اى شخص لا يستطيع ان يستمر فى حب يداس فيه ع شخصيته وكرامته

لماذا تربطي كل شيء بان تداس كرامتك ,, انا لم اطلب ذلك ؟؟ ايضا تابعيني هنا ...

اخى الجوكر / هذه امثلة نراها كل يوم لا يوجد فيها زياده بل نرى فى ايامنا هذه اكثر من هذا فبربك ما الذلى يدفع رجلا لان تدوس امراته ع كرامته كل هذا ؟؟؟ أليس الحب ؟؟ تقول انه تخلى عن انسانيته >>>> ومن يتخلى عن كرامته الا يمكننا ان نسميه تخلى عن انسانسته الانسانسه هى كرامة الانسان واحترامه بين الناس وبالنسبة لمثالك / عزيزى قلت ان هذه النماذج موجودة فى المجتمع ومنتشرة ايضا ولكن لايفرض وجود هذه النماذج فى المجتمع ان اعترف بها واؤمن

وايضا الامثلة التي طرحتها في الموضوع بنراها واكثر من امثلتك بكثيير ....

انا لا استطيع ان ادوس على كرامتى فوق كل شى الجوكر /هناك فروق واضحة بين كرامة الرجل وكرامة المرأة بالنسبة لى ارى ان المرأة اذا اطاعت زوجها فهى ترضى ربها اما الرجل اذا اطاع زوجته فى كل شى كالاعمى فقد تخلى عن القوامة التى فرضها الله عليه ويهذا تخلى عن كينونته كرجل

ايضا لم اطلب هذا في الموضوع ولم اطرحه ؟؟!!!

من قال ان الاعتراف بالحب هو اهانة للكرامة الكرامة شىء اخر غير الذى تتحدثون عنه الكرامة هى كيان اذا تخلى عنه الانسان تخلى عن كيانه الكرامة شخصية الرجل والمراة كيف تمحوها بهذه البساطة ؟؟؟ الكرامة انت فهل يمككنك ان تمحو نفسك ؟؟؟ او ان تتخلى عن جزء منك؟؟

انا اعلم انه ليس اهانة للكرامة , ولكن الكثير الكثير لا يعترف بحبه خوفا على كرامته ولكنه يرجع ويعترف بها فلماذا لا تعتبري هذا تخلي عن الكرامة ؟؟

اختي السجينة ... انا الآن علمت ماذا فهمتي من الموضوع
وعملت انك فهمتي ان التخلي عن الكرامة هو التخلي عن الشخصية والذل والاهانة ؟؟!!!
لكني ساتكلم الآن باختصار دون ان اطيل بردي
تعلمين بالطبع ان هناك كرامة خاصة وكرامة عامة
وتعلمين ما هي الكرامة الخاصة وما هي الكرامة العامة

فلو فرضنا ان هناك شخصين يحبون بعضهما
واخطأ احدهم بحق الآخر خطأ يمكن ان اصنفه بانه كبير
ولكنه عاد ليعتذر عن خطأه وشعر بالندم وعمل كل شيء لقي يسامحه حبيبه
وبعد طول انتظار سامحه حبيبه , ليس لانه اعتذر ولكن لانه يحبه , ولكن لو كان شخص اخر هو من أخطأ هذا الخطأ غير الشخص الذي يحبه لما سامحه ولما غفره له خطأه , فهناك اخطاء كثيرة من هذا النوع

فالآن
أليس مسامحة هذا الشخص ونسيان ما حصل تنزل عن كرامته لاجل حبه
لكن هذا التنازل كان ع حساب كرامته الخاصة وليس كرامته العامة
فهو بتنازله هذا لم يؤثر على كرامته امام الناس ولم يمس كرامته العامة
فهو تنازل عن كرامة خاصة به امام من يحبه , فهل تعتبري هذا يهينه امام من يحبه؟؟!!
فبتنازله هذا حافظ على حبه , واسعد من يحب , بل ان من يحبه سيصبح يحبه اكثر لانه غفر له هذا الخطأ وحافظ على حبه
فلا يكون بنظر المحبين اي تنازل عن الكرامة

هذا ما اعنيه بكلامي وليس ما فهمتيه اختي السجينة
فانا لم اقول ان عليه سماع كلام زوجته وطاعتها وغيرها كما قولتي
فلا اعتقد ان هناك ارتباط بين كرامة الانسان التي احببت ان اسميها بالخاصة ,,,, مع شخصية الرجل
بل تكون العلاقة بين كرامة الانسان العامة بين الناس ومكانته بالمجتمع ,,,,, مع شخصيته وكيانه

فسؤالي الآن
هل بهذا التخلي تداس كرامته ؟؟ او تنتهك
بل هي ربما تزداد

وسؤالي للسجينة ... هل ستخسري شيء من كرامتك امام الناس وشخصيتك بهذا التنازل ,الذي لا اعتقد انه بسيط ولكنه كبير
هل لو هناك قصة حب قد فشلت وانتهت واخطأ احد المحبين بحق الآخر ولكنه عاد ليعاود بناء قصة الحب هذه ووافق الآخر على ذلك
اليس بذلك يكون فضل حبه عن كرامته ؟؟! اذاً من هو اهم الحب ام الكرامة ؟؟ وهذا هو سؤالي بالموضوع من البداية

-------------

اختي الكريمة ريم الفلا
تقولي ان الكرامة لا يمكن ان تتجزأ ,, ساعتبر ان كلامك هذا صحيح
ولكنك قولتي ايضا في نفس الرد
---- سنرى ان هناك من الحب الانواع التى تستحق ضييع الكرامة او فقدان جزء منها ----
انتي الآن تعترفي ان الكرامة يمكن ان تتجزأ مع احد انواع الحب , فكيف لا تتجزء ويمكن فقدان جزء منها ؟!!

اتمنى ان اكون اوصلت وجهت نظري
والى لقاء آخر

القيصر
08-30-2009, 04:10 AM
وبعدين لو انت بتحب واحد واجت لحظة انو ممكن تتخلى عن كرامتك ,

الى بتحبه ما أظن يخليك تتخلى عنها هذا لو بحبكــ ..

يعني كلامك بقول انه هوا بدو يتنازل عن كرامته الشخصية .

A B D U L L A
08-30-2009, 04:21 AM
مهند اعيطنى موقف ويكون اقوى موقف ممكن تنزل كرامتى علشان الى بحبه

القيصر
08-30-2009, 05:48 AM
مهند اعيطنى موقف ويكون اقوى موقف ممكن تنزل كرامتى علشان الى بحبه

انا بدي اعطيك موقف
واشوف ردك عليه
---------------------------
لو حبيبتك تركتك لاي سبب من الأسباب
هل ستتمسك بها ام ستتركها تذهب ؟؟!!
وبعد ان تجيب على هذا السؤال أرجو منك أن تحضر من تحب ليرى وجهة نظرك وما تعليقه على الرد .
----------------------------
على ما أعتقد إنه سؤالي واضح جداً
-----------------
يعني بديش لف ولا دوران .

لحن الرحيل
08-30-2009, 06:13 AM
وبعد ان تجيب على هذا السؤال أرجو منك أن تحضر من تحب ليرى وجهة نظرك وما تعليقه على الرد

امم
يعني بدك تحطو تحت الامر الواقع
بس هو لو جاوب ع اساس يجيب الي بحبو يشوف وجه نظرو
راح يقووول ما بتلي عن حبي ومن هالحكي
لكن لو جاوب بدون اي خوف انو الي بيحبو راح يجي ويشوف
راح يكون ردو افض وصريح اكتر

هذا اول شي

تاني شي

بدي اجاوب قبل عبدالله اذا ما في تطفل

لما الي بحبو يتركني لاي سبب

راح اعرف السب

اذا كنت انا لي علطانة

ساعتها راح ادافع عن نفسي

او اتاسف >> بس هذا ماسموش التخلي عن الكرامة

لكن لو عاندت وما اتاسفت

بهيك راح اخسر حبي

وراح يقولو عني شايف حالوو

ومن هالحكي

بس لو اعتذرت كمان ما راح اخسر كرامتي

لانو ما اسمها مذلة لما تتاسف

والله اني اول مرة اشوف موضوع بهالاهمية

حلوووو كتيييييييييييييييييييييييير

القيصر
08-30-2009, 07:35 AM
انا لا اريد احراج عبد الله او وضعه تحت الامر الواقع كما تقولي
فعلى عبد الله ان يجيب وانا سالغي طلبي الاخير منه
هكذا يكون سؤالي عادي وطبيعي

اما بالنسبة لاجابتك على السؤال
لماذا لم تكملي الاجابة
فماذا تفعلي لو كان هو الغلطان وتركك وليس انتي من اخطأ

ثم اود ان اوضح لكي شيء بسيط
لانك قولتي اني اضع عبد الله تحت الامر الواقع
فلماذا عبد الله لا يجيب بكل صراحة وبلا خوف ,, هو يجيب بصراحة
ثم لا فراق بالنسبة اليه ان كانت توافق على رأيه ام لا
فاذا كان خائف من الاجابة لهذا السبب فهو بذلك اجاب عن سؤالي
فاين هي شخصيته التي تتحدثون عنها , والتي تربطونها بالكرامة ؟؟

-------------------
وبرجع وبقول
الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

لحن الرحيل
08-30-2009, 08:54 AM
فماذا تفعلي لو كان هو الغلطان وتركك وليس انتي من اخطأ
ساعتها مع ستين داهية
يعني انا ما راح اذا نفسي لاالو
وما راح تروح كرامتي
يعني انا عندي متل دايما باحكيه
ومقتنعة كتير فيه
"الي باعك بيعو"
و ( من باعنا بعناه )

( اللي يهواك اهواه..واللي ينساك انساه )

يعني هو مجرد ما يكون بدو يتركني
وانا ما عملتلو شي يزعلو
بيكون هو الي ما بدو اياني
يعني كرامتي فوق كل شي

فلماذا عبد الله لا يجيب بكل صراحة وبلا خوف ,, هو يجيب بصراحة
ثم لا فراق بالنسبة اليه ان كانت توافق على رأيه ام لا
فاذا كان خائف من الاجابة لهذا السبب فهو بذلك اجاب عن سؤالي
فاين هي شخصيته التي تتحدثون عنها , والتي تربطونها بالكرامة
انا ما كان قصدي يكون خايف
انا قصدي ما يحكي بصراحة
لانو الي بحبو راح يشوف ردو وهو طبعا ما بدو يزعلوو

بس بنفس الوقت
ما خسر كرامته

7
7
7
7

الكرامة شي تاني

نفسي اوصلك المعلومة بس مش عارفة كيف

الإنسان مابيصير يفرط في كرامته او يخسرها على حساب الحب لأن كرامته هي قدره وذاته امام نفسه وامام الناس

اساسا الحب يعاف بعد ذهاب الكرامة والحب بلا كرامه عبوديه لا تليق بالانسان

وكمان بهالزمن

ما في حب صادق وحبيب مخلص

يخليك تضحي بكرامتك من اجلوو

وخصوصي ( الرجال ) ...

نحنا احيانا بنتانازل شوي عشان الحب

بس مو لدرجة نذل نفسنا ونهينها

وبعدين لو الحبيب بيحيك بجد

ما بيخليك تهين نفسك مشانو

........

طيب يا مهند

بدي اضرب مثل

لنقول أنك يا هالشب.....بتحب بنت لدرجة كبيرة جداً والبنت كمان بتحبك وغارقين بعلاقة حب لمدة مو قصيرة

وإذ فجأة بتلاقي أنو صار مشكلة بين العائلتين أهل الشب والبنت ووصلو لدرجة أنو تقاطعوا وماعاد يحكو مع بعض أبداً ....يعني كأن الحرب اشتعلت بينهم.....

هلأ أكيد مو رايحة غير عالشب والبنت .....

وسؤالي......

بصفتك شب.....

رح تقبل تطلب من أهلك أنو يروحو يخطبولك البنت مع العلم انو بهيك تصرف رح يكونو عم يدوسو على كرامتهم ويكسرو على أنفهم بصلة.....

يعني كرامة أهلك ولا حبك اللي بقلبك....؟؟؟؟

؟؟؟؟؟

وبرجع اقول متلك

((الاختلاف)) في الراي لا يفسد للود قضية

A B D U L L A
08-30-2009, 12:32 PM
وبعد ان تجيب على هذا السؤال أرجو منك أن تحضر من تحب ليرى وجهة نظرك وما تعليقه على الرد .
-----------------
يعني بديش لف ولا دوران .

والله لو كنت انا مزعل الى بحبها وبدها تسيبنى >> بتأسفلها وبعمل المستحيل علشان تسامحنى

اما لو بدها تسيبنى كده وهى الى غلطانة ما أظن انها بتحبنى اصلا ... وانا لييه أكون متمسك فيها وهى ما بدها ...

-----------

هلقيت بدى اعرف الى بتأسف وبكون هو الى غلطان يعنى >> اهانة لكرامته ؟؟!!

وانا بسألكـ نفس سؤالكــ >>> بدى اعرف جوابكــ

السجينة
08-30-2009, 12:46 PM
!!!!! سمعتيها وجربتيها ؟؟ لمن قولتيها ؟؟ هل هي قصة حب فاشلة
اذا في قصة الحب هذه قد تخليتي عن كرامتك , ولهذا تشعري بان كرامتك قد انتهكت لذلك تحاولي ان تحافظي عليها الآن
هذا ما فهمته من كلامك وما شعرت به من اول ردودك , أسف اذا كنت قد تحدثت بشيء من خصوصياتك , ولكني هذا ما فهمته من كلامك الآن
فانتي عشتي قصة حب تخليتي فيها عن جزء من كرامتك ولكن هذه القصة فشلت , فالمشكلة هنا ليست بالتنازل عن الكرامة , بل المشكلة في قصة حب فاشلة , او معدومة لذلك لم تشعري بكرامة الحب التي حدثتك عنها
أعلم بأن كلامي غير لطيف لكن سامحيني فهذا ما استطعت ان افسر به كلامك

الجوكر

بدأت تتخيل القصص بنفسك

لن امنعك ولن انكر

ولكن ماحصل معى ليس قصة حب فاشلة او معدومة

وانما هو عبارة عن شى اكبر من ذلك قدر ونصيب حكم بيننا

لم اسمح لرامتى ان تداس بهذه القصة

فانا لم احب يوما شخصا يفكر ان يدوس على كرامتى لاى سبب

يحترمنى ويحترم كينونتى ولايقبل على نفسك ذلك

كلمات كانت قاسية بعض الشىء

ولكن
.........

السجينة
08-30-2009, 01:09 PM
فالآن
أليس مسامحة هذا الشخص ونسيان ما حصل تنزل عن كرامته لاجل حبه
لكن هذا التنازل كان ع حساب كرامته الخاصة وليس كرامته العامة
فهو بتنازله هذا لم يؤثر على كرامته امام الناس ولم يمس كرامته العامة
فهو تنازل عن كرامة خاصة به امام من يحبه , فهل تعتبري هذا يهينه امام من يحبه؟؟!!
فبتنازله هذا حافظ على حبه , واسعد من يحب , بل ان من يحبه سيصبح يحبه اكثر لانه غفر له هذا الخطأ وحافظ على حبه
فلا يكون بنظر المحبين اي تنازل عن الكرامة

الاعتذار لاحد اذا اخطأنا فى حقه ليس تنازلا عن كرامة

كما مسامحة الاشخاص ليس تنازلا عن كرامة ايضا

لماذا تسمون هذه الامور بانها تنازل عن كرامة

ما يدفعنى لكى اتنازل عن حق لى طيبة القلب قبل كل شى

احبه نعم >>> ولكن لو انه لم يعتذر لى بسبب خطأه لما سامحته

وهذا لايسمى تنازل عن كرامة هذه علاقات ومعاملات تحصل بحياتنا كثيرا

هلقيت ربنا بيحب الى بيسامحوا عند المقدرة

القصة مابدها عناد ومكابرة اذا كنت قادرة اسامح راح اسامح

هذا ما اعنيه بكلامي وليس ما فهمتيه اختي السجينة
فانا لم اقول ان عليه سماع كلام زوجته وطاعتها وغيرها كما قولتي
فلا اعتقد ان هناك ارتباط بين كرامة الانسان التي احببت ان اسميها بالخاصة ,,,, مع شخصية الرجل
بل تكون العلاقة بين كرامة الانسان العامة بين الناس ومكانته بالمجتمع ,,,,, مع شخصيته وكيانه

هنا ظهرت انواع جديدة

عزيزى الجوكر

اختلفنا فى تحديد معنى ضياع الكرامة

لكن هذا لايعنى انى على خطأ

لم اسمع يوما فى حياتى ان ضياع الكرامة تعنى ان اسامح الناس عى اخطائهم

لم اسمع يوما ان الاعتذار يضيع الكرامات

اعذرونى ولكن ما حدث هو انكم تحاولون تير المفاهيم من اجل اثبات وجهات نظركم

ولكم ذلك ولكن الكرامة بنظرى هى شخصية الانسان وكيانه ومكانته بين الناس وهذا هو المعروف والمتعاهد عليه

السجينة
08-30-2009, 01:14 PM
-----------------
يعني بديش لف ولا دوران .

حبيته تركته ؟؟؟؟>>>>> وانت قلتها بنفسك هيا الى تركته

وما باظن انت بنفسك بتقبل انك تترجى حبيبتك عشانها تركتك

وووووين الكرااااامة ؟؟؟ بدى استنى اجابتك ع السؤال

اذا بتسمح انك تترجى حبيبتك ترجعلك اذا سابتك

فا هذا معناه انه ممكن نلاقى رجال بيضيعو كرامتهم مشان حبيبته

يعنى طفرة فى المجتمع

السجينة
08-30-2009, 01:22 PM

لماذا تنتهى الحياة

؟؟؟؟

اذا ضاعت كرامتك تنتهى حياتك

اما الباقى يتعوض

السجينة
08-30-2009, 02:38 PM
حبيته تركته ؟؟؟؟>>>>> وانت قلتها بنفسك هيا الى تركته

وما باظن انت بنفسك بتقبل انك تترجى حبيبتك عشانها تركتك

وووووين الكرااااامة ؟؟؟ بدى استنى اجابتك ع السؤال

اذا بتسمح انك تترجى حبيبتك ترجعلك اذا سابتك

فا هذا معناه انه ممكن نلاقى رجال بيضيعو كرامتهم مشان حبيبته

يعنى طفرة فى المجتمع

اه والله يا السجينة

اكيد ما بيرضي

ممكن تتنازل وروح تسالها ليه تركتك

بس انك تترجاا ترجعلك هذا الكلام مستحيل

انك تسألها ليه تركتك هذا لا ينقص من الكرامة شئ

اما اذا طلبت منها ترجعلك واترجيها هذا صح اسمه حب حقيقي
بس كرامةمش موجودة

اذا كنت انت بتحبها

فتأكد انها ما بتحبك

يعني رجع نقول ما في حب بدون كرامة

والي بيسمح انك تتخلى عن كرامتك عشان حبك فهذا مستحيل يكون حبيبك

الي بيحب انسان ما بيسمحله انه تنهان كرامته

لو قلنا انه الانسان وافق انها تروح كارمته عشان حبه فلام يتأكد انه لو حبيبه سمحله بهيك ما بيكون اسمه حبيب

مالكم يا شباب انا ما شفت بحياتي ب بيبوس ايد وحدة لحتى تخلص في حبها اله او تحبه وما تتخلى عنه

انتو شو رايكم

لماذا تنتهى الحياة

؟؟؟؟

اما الباقى يتعوض

يا جماعة مش عارف انا ليه بتساوو بين مصطلح الكرامة والحب

الكرامة معناها الانسان والانسانية ( ولقد كرمنا بني آدم )

اساس خلق الانسان هو التكريم

لو ما في كرامة والله الانسان ما بيقدر يحب

الكرامة شي وحدة لما تروح مستحيل ترجع

اما الحب ف مع السلامة
لما يروح بنلاقي بداله حب صادق ووفاء
وبدون ضياع الكرامة كمان

A B D U L L A
08-30-2009, 02:46 PM
مجرمة يا السجينة

صراحة كلام مقنع

ريم الفلا
08-30-2009, 02:49 PM
ع فكرة انا ريم الفلا الرد السابق يعني

بس ما كان رادي يدخل باسمي كان معلق

مهوا دايم بيعلق ع اسم السجينة

ريم الفلا
08-30-2009, 02:52 PM
مجرمة يا السجينة

صراحة كلام مقنع

ع هيك بيطلع هذا الكلام الي ولا و يا اخ عبد الله

A B D U L L A
08-30-2009, 03:07 PM
اهاااا أكييد الكــ

حووووووووتة وشنكوتة كمان ههههههههههههه فوق مجرمة

ريم الفلا
08-30-2009, 03:53 PM
اهاااا أكييد الكــ

حووووووووتة وشنكوتة كمان ههههههههههههه فوق مجرمة

بتتهزأ يا راجل

طيب

الله يسامحك

طبعا لاننسى دور السجينة في اثبات راينا

A B D U L L A
08-30-2009, 04:07 PM
لالالا والله

ما قصدى اتهزأ

بس يعنى كلام مية مية ^_^

السجينة
08-30-2009, 04:18 PM
اطلع منها يعنى انا ؟؟؟ طيب يا ريم

لحن الرحيل
08-30-2009, 05:12 PM
شوفو نحنا بشو مهما بشو
يا مثبت العقل والدين يا رب

هع هع هع هع

A B D U L L A
08-30-2009, 05:24 PM
هههههههههههههه

مش غلط

القيصر
08-30-2009, 05:26 PM
ساعتها مع ستين داهية

يبقى اسمحيلي أقولك ما بتحبي أصلاً

(((((الحب تضحية)))))
-----------------------

انا قصدي ما يحكي بصراحة
إذا ما بدو يحكي الصراحة يبقى هوا بعمل شي غلط مش صح
إذا كان صريح يبقى هوا صح .
وبعدين هوا خايف من شو ""إذا كان هوا على صواب يبقى حبيبته ما رح تتركه ورح يكون رأيها من رأيه ولا هوا خايف يكون في شي تاني؟؟!!""
---------------------

أفهم من كلامك إنه حبيبته مخالفه رأيه في هذه النتقطة .

------------------------

الإنسان مابيصير يفرط في كرامته او يخسرها على حساب الحب لأن كرامته هي قدره وذاته امام نفسه وامام الناس
كلامك مزبوط مية المية
هادا لما يكون بفرط في كرامته العامة أمام الناس .
بس أنا بقول الكرامة الخاصة بالإنسان للحب .

---------------------------

ما في حب صادق وحبيب مخلص

يخليك تضحي بكرامتك من اجلوو

وخصوصي ( الرجال ) ...
معلش يا لحن الرحيل نحن نتكلم عن الحب الصادق دعينا من غير الحب الصادق والكلام التاني .

-----------------------------

نحنا احيانا بنتانازل شوي عشان الحب

بس مو لدرجة نذل نفسنا ونهينها
كلامك متنااااااااقض تماماً

طيب ممكن تقوللي بنتنازل شوية بس عن شو؟؟
-------------------------------

وبعدين لو الحبيب بيحيك بجد

ما بيخليك تهين نفسك مشانو
مين قالك إنه طرفي الحب بيعتبره أن التنازل إهانة؟؟
ولا هذه وجهة نظرك نتي ؟؟!!!

------------------------------------

يعني كرامة أهلك ولا حبك للي بقلبك....؟؟؟؟
أنا تحدثت عن كرامتي الخاصة لم أتحدث عن كرامتي العامة بين الناس

لكن إذا وصل الأمر للمساس بكرامتي العامة فهذا شيء آخر لا أقبل به .
----------------------------------------------

اما لو بدها تسيبنى كده وهى الى غلطانة ما أظن انها بتحبنى اصلا ... وانا لييه أكون متمسك فيها وهى ما بدها ...

إنتا بتقول إنه ما بتكون بتحبك إذا هذه هي قصة حب فاشلة لا يوجد فيها حب من طرفان أصلاً.
فكيف سيكون هناك تنازل عن الكرامة دون أن يكون هناك قصة حب متبادلة بين طرفين.
-------------------------------------------

اذا هي التي تركتني وكانت هي من أخطأ بحقي
سأنتظرها حتى تعود وتعتذر , فاذا عادت اتنازل عن جزء من كرامتي لاجل هذا الحب واقبل اعتذارها الذي لم يكن بوسعي ان اقبله من شخص آخر غيرها
ليس لاني لا اقبل الاعتذار بل لان هذا بالنسبة لي خطأ لا يغفر ويختلف عن اي خطأ تاني , ولكن لاجل حبي اتنازل.

اما اذا لم تعود , فسأبقى احتفظ بهذا الحب , لان اذا لم تعود فبذلك لا تحبني ويكون هنا قصة حب فاشلة , لا تستحق ان اتنازل عن كرامتي لاجلها .
------------------------------------------------------

اما الباقى يتعوض

الباقي بتعوض كيف يعني؟!!
التمسك بالكرامة والتخلي عن الحب يعني إنتهت الحياة
ممكن تفسريلي كيف بتتعوض؟
الحب نهايته الزواج
فإذا كان زواج من غير حب يعني حياة مليئة بالمشاكل
يعني آخرها طلاق وما شابه
كيف بتتعوض ؟؟!!!!
-------------------------------------
ريم الفلا
إجابتي كتبتها في ردي في الأعلى
إقتبسيها إن شإتي .
----------------------------------

لحن الرحيل
08-30-2009, 05:44 PM
يبقى اسمحيلي أقولك ما بتحبي أصلاً

(((((الحب تضحية)))))

ليه ؟؟؟

كلامك متنااااااااقض تماماً

طيب ممكن تقوللي بنتنازل شوية بس عن شو؟؟

عن اشياء ممكن تسعد الي بتحبو

مين قالك إنه طرفي الحب بيعتبره أن التنازل إهانة؟؟
ولا هذه وجهة نظرك نتي ؟؟!!!

اوك التنازل مش اهانة

بس انت ما بيعجبك تتاسف لو كنت انت العلطان

مع انك قلت انو مش اهانة

أنا تحدثت عن كرامتي الخاصة لم أتحدث عن كرامتي العامة بين الناس

لكن إذا وصل الأمر للمساس بكرامتي العامة فهذا شيء آخر لا أقبل به .

اهااا
طيب احكو هيك من الاول
بس بردو رايي متل ما هو

..........

لحن الرحيل
08-30-2009, 05:47 PM
هوا انا يمكن ما قدرت اوصللكم افكاري

وهذا طبعي

للاسف

ما بقدر اقنع يلي عم بتناقش انا وهو

A B D U L L A
08-30-2009, 06:21 PM
سأنتظرها حتى تعود وتعتذر , فاذا عادت اتنازل عن جزء من كرامتي لاجل هذا الحب واقبل اعتذارها الذي لم يكن بوسعي ان اقبله من شخص آخر غيرها
ليس لاني لا اقبل الاعتذار بل لان هذا بالنسبة لي خطأ لا يغفر ويختلف عن اي خطأ تاني , ولكن لاجل حبي اتنازل.

اما اذا لم تعود , فسأبقى احتفظ بهذا الحب , لان اذا لم تعود فبذلك لا تحبني ويكون هنا قصة حب فاشلة , لا تستحق ان اتنازل عن كرامتي لاجلها .

مش ملاحظ انك جاوبت فى الاخر نفس جوابى فى المعنى

وبعدين لما هى تعتذرلكــ وانت تقبل هذا اسمه تسامح يا باشا مش انى اتخلى عن كرامتى

الجوكر
08-30-2009, 06:31 PM
لا زالت جميع الردود تدور في دائرة مفرغة
دون اي جديد في الحديث

----------
اختي السجينة , ردودك جميعا انا اجبت عنها
فلا اعلم لماذا هي تعاد مرة اخرى
انا لم اقل ان الاعتذار عن الخطأ تنازل عن الكرامة ولم اقل اني ضد الاعتذار
انا طرحت مثال نشاهده كثير , لكي ابين الي اي وصل ارتباط الحب مع الكرامة
تماماً مثل المثال الذي طرحتيه حول طاعة الرجل لزوجته

فانتي لا زلتي تركزي على نقطة انهيناها اكثر من مرة

وتقولي ايضا ان الكرامة هي شخصية الانسان وانسانيته ولا يمكن التنازل عنها

وانا قولت اكثر من مرة اني لم اتحدث عن هذا الجزء من الكرامة
فهذه كرامة انسانية من عند رب العالمين لا يستطيع احد ان يتنازل عنها
لانه اذا تنازل عنها فيكون تنازل عن شخصيته بالمجتمع وامام الناس

فانا تكلمت عن كرامته الخاصة التي يمكنه ان يتحكم بها دون اي تأثير على كرامته امام الناس
فهذا التنازل البسيط امام من يحب لا ينقص من شخص الانسان اي شيء

ففهو لم يمس كرامته فهو تنازل بسيطة مقابل الحب , فهو بذلك كسب الحب وكسب كرامة الحب وحافظة على كرامته الشخصية امام جميع الناس
فهو بنظر الغير قد يعتبر تنازل عن كرامته مقابل حبه
لكن بنظر من يحب وبنظره فهو لم يتنازل عن شيء

هذا ما نتحدث به منذ البداية
لا اعلم من تحدث عن كرامة امام الناس ولا اعلم اين قولت ان الاعتذار هو ضد الكرامة
وكيف فهمتم حديثي كذلك
ولم اتحدث بموضوع بان التنازل هو يكون بطاعة الزوج لزوجته كما وجهت لي بعذ الاسئلة ؟؟!!!

يبدو اني لم استطيع ايصال وجهة نظر ولكن انتمى ان تصل

القيصر
08-30-2009, 06:44 PM
فاذا عادت اتنازل عن جزء من كرامتي لاجل هذا الحب

هادا اسمه تنازل عن الكرامة
لانه لو هادا صدر من شخص آخر لما سامحته وتنازلت .
وصلت يا كبير ولا لسه؟

A B D U L L A
08-30-2009, 07:19 PM
اذا هذا اسمه تنازل عن الكرامة

ايش يعنى التسامح

القيصر
08-30-2009, 07:25 PM
انا الي بدي اسألك سؤال

هل الجرح والخطأ الصادر من القريب هو مثل الجرح والخطأ الصادر من شخص آخر
بالتأكيد لاء
فمن الصعب مسامحة شخص كان من اقرب الناس لك إن لم يكن اقربهم اليك , لان جرح يكون اعمق بكثير من اي جرح اخر
لذلك فرقت بين التنازل والمسامحة

فالفرق بين التنازل والمسامحة هو نفس الفرق بين جرح القريب وجرح البعيد

A B D U L L A
08-30-2009, 07:31 PM
اممممم

مهند لو الى بتحبه هانك وما اعتذر ايش بتعمل؟؟؟

القيصر
08-30-2009, 07:35 PM
ألا تلاحظ بأنك تكرر الأسئلة؟!!

وأنا سوف أكرر إجابتي مرة أخرى.

--------------------------------

لحن الرحيل
08-30-2009, 07:35 PM
اختي الكريمة ريم الفلا
تقولي ان الكرامة لا يمكن ان تتجزأ ,, ساعتبر ان كلامك هذا صحيح
ولكنك قولتي ايضا في نفس الرد
---- سنرى ان هناك من الحب الانواع التى تستحق ضييع الكرامة او فقدان جزء منها ----
انتي الآن تعترفي ان الكرامة يمكن ان تتجزأ مع احد انواع الحب , فكيف لا تتجزء ويمكن فقدان جزء منها ؟!!

اتمنى ان اكون اوصلت وجهت نظري
والى لقاء آخر

ان تتجزأ الكرامة هذا سيدي الجوكر لا يعي جزء يذهب وجزء يبقى

يبدوا انك م تفهم ما معنى ان تتجزأ المبادئ

لكن

ان تتجزا المبادئ هي ان تحمل معنى مختلف في مواقف مختلفة

وانا لا ارى في الكرامة هذا

فالكرامة لها معنى واحد لا يمكن ان نجزءه

اما معنى ضياع جزأ من الكرامة

فلا يعني ان هناك انواع من الكرامة وهذا لا يناقض قولي تجزأة الكرامة

وان كانت الكرامة لها معنى واحد ( لا اريد ان استخدم مصطلح تجزأت الكرامة مرة اخرى بلاش يفهموها زي ما فهمتها )

فانها مقدار ضياع الكرامة يا اخي الجوكر يختلف

فليس كل الامور المسبة للاهانة تضيع الكرامة بشكل كامل

فهناك مقدار للكرامة

انا لا اناقض هذا

ولكنى ما زلت مؤمنة

بان الكرامة من الامور التي لا تتجزأ

A B D U L L A
08-30-2009, 07:41 PM
ألا تلاحظ بأنك تكرر الأسئلة؟!!

وأنا سوف أكرر إجابتي مرة أخرى.

باشا انا سألت لو هانتك مش لو تركتك؟!!

القيصر
08-30-2009, 07:52 PM
باشا انا سألت لو هانتك مش لو تركتك؟!!

نفس الشي
كله بترتب على بعضه

لو هانتني رح تيجي تعتذر الي
رح تقولي لو ما اعتذرت هيك بنكون ارجعنا لسؤالك القبل هذا .

الاميره كامى
08-30-2009, 10:25 PM
موضوع جميل وفيه الاهميه ايضا بلنسبه للحب والكرامه فكلاهما مهمين

يعى لايوجد احد على وجه الارض لا يهتم بلحب او الكرامه

يعنى مهمين بحياتنا .

الحب شى جميل وفيه الاحساس الرائع والمرهف فهاذا اكيد يشعر فيه اى حبيب

هو كمان يمكن يغلط بنفس الوقت

وجرحنا ببعض الكلمات بس راح يكون فى زعل مافى حدى ماراح زعل اكيد فى زعل بلموضوع

بس يجى اليوم وتيجى المسامحه والرضى وبذالك ترجع القلوب لبعضها

بس السبب الوحيد فى ارجاع الامر والصلاح بين الاصدقاء هو الاول والاخير بيكون الحب بصراحه.

شكرااا لك على هذا الموضوع المميز تحياتى لك.

ريم الفلا
08-30-2009, 11:09 PM
ان تتجزأ الكرامة هذا سيدي الجوكر لا يعي جزء يذهب وجزء يبقى

يبدوا انك م تفهم ما معنى ان تتجزأ المبادئ

لكن

ان تتجزا المبادئ هي ان تحمل معنى مختلف في مواقف مختلفة

وانا لا ارى في الكرامة هذا

فالكرامة لها معنى واحد لا يمكن ان نجزءه

اما معنى ضياع جزأ من الكرامة

فلا يعني ان هناك انواع من الكرامة وهذا لا يناقض قولي تجزأة الكرامة

وان كانت الكرامة لها معنى واحد ( لا اريد ان استخدم مصطلح تجزأت الكرامة مرة اخرى بلاش يفهموها زي ما فهمتها )

فانها مقدار ضياع الكرامة يا اخي الجوكر يختلف

فليس كل الامور المسبة للاهانة تضيع الكرامة بشكل كامل

فهناك مقدار للكرامة

باعتذر هذ امفروض ردي بس اجي باسم لحن

يلا شو بدنا نعمل

ما بيرضي يدخل باسمي شكلو المنتدى ما بيحني

القيصر
08-31-2009, 01:31 AM
شو يا جماعة وين الردود
وين المعارضة؟؟
ما بنفع تستسلموا هيك بسرعة
لازم يكون في مقاومة
أه يا أخ عبدالله السجينة ولحن وساد والشلة

الاميره كامى
08-31-2009, 12:48 PM
معليش حبيت اضيف على كلامى السابق هو انه بصراحه مااحد يرضى بان

تهان كرامته لان اذا انهانه الكرامه مشكله فياريت مايقربو الكرامه بيكون احسن

بس الحمد لله انا لم اتعرض لمثل هاذا الشى ابدا

واتمنى انو انتو كمان ماتعرضتو لا اهانه للكرامه

بس بلنسبه للحب فبرايى انهم مايغلطو على بعض يعنى يكون تعامل الطرفين بود واخلاص

ويكونو بعيدين عن الخلاف . الحب مهم بحيات الانسان لو لا الله ثم الحب كيف الناس تحب

بعض . تقبل تحياتى

السجينة
08-31-2009, 03:12 PM
اهااا

والله انا ملاحظة انو طريقة النقاش مش مزبوطة

اخى العزيز / الجوكر

قلت لى سابقا لا اريد ان تعلقى على كلامى بعد رد طويل على كلامى

هل اعتبرت نفسك المسئول عن تحديد من المتحدث هنا

والان تقول ان كلامى يعاد ويكرر نفسه

مايعاد ااخى الجوكر هو العناد والمكابرة مع انك تعلم علم اليقين بان

راينا هو الاصح

الكرامة ليست كما تعنى انت
ولن اتحدث ثانية عن هذا الموضوع

ومادامت هذا الطريقة التى اخترتها للنقاش

فهذا وعد منى ان لا ادخل هذا الموضوع بعد الان

وساترك النقاش من لا يكرر ولايعيد كلامه < كما قلت >

وتحياتى ...

الجوكر
08-31-2009, 03:37 PM
اهااا

والله انا ملاحظة انو طريقة النقاش مش مزبوطة
اخى العزيز / الجوكر

قلت لى سابقا لا اريد ان تعلقى على كلامى بعد رد طويل على كلامى

هل اعتبرت نفسك المسئول عن تحديد من المتحدث هنا

والان تقول ان كلامى يعاد ويكرر نفسه

مايعاد ااخى الجوكر هو العناد والمكابرة مع انك تعلم علم اليقين بان
راينا هو الاصح

الكرامة ليست كما تعنى انت
ولن اتحدث ثانية عن هذا الموضوع

ومادامت هذا الطريقة التى اخترتها للنقاش

فهذا وعد منى ان لا ادخل هذا الموضوع بعد الان

وساترك النقاش من لا يكرر ولايعيد كلامه < كما قلت >

وتحياتى ...

أختي السجينة

تقبلي أسفي
رغم اني لم اقصد ان ادايقك

لكن يبدو ان استمراري بهذا النقاش يقد يزعل البعض مني
لذلك سأنسحب منه

وليس بنفسية المهزوم او المعناد والمكابر كما قولتي
وليس ايضا بنفسية المنتصر

فسأعتبر نفسي لم أدخل هذا النقاش

تحياتي للجميع

العازفة الحزينة
08-31-2009, 09:57 PM
اوووووووووووف

يا الله ع قد ما بتحكو

وعلى الفاضي كل واحد مقتنع برأيووووو

على العموم يعطيكم ربي الف عافية

تقبلو مروري هنا

ودمتم بكل الود

اعتزازي

العازفة الحزينة

القيصر
08-31-2009, 10:03 PM
بس انتي ما حكيتي رايك يا عازفة
مين الصح ومين الغلط

على العموم على قد ما انا مقتنع بإجابتي سألت ناس متزوجين بهذا الشي
وقالولي الحب لازم يكون في تنازل عن الكرامة

الاميره كامى
08-31-2009, 10:13 PM
ليش تزعلو السجينه وانا كمان زعلت بصراحه لانكم زعلتوها وكمان بلا هاد الموضوع وخلص كل واحد حكى رايو ايش بدكم كمان

لحن الرحيل
08-31-2009, 10:48 PM
اووووووووووه
لا يا جوكر
ما بدنا نحول الموضوع لخناق
وزعل
خلونا حبايب
وع فكرة
انا برايي
استحالة احد
يقتنع براي احد تاني
اذا كان مقتنع برايووو
وع العموم
الله لا يجيب هيك مواقف
تخليك في مقارنة بين الي تحبو وكرامتك
لانو الاتنين تقريبا نفس المعزة

صدى الصمت
09-01-2009, 04:45 PM
<div align="center"><font size="3"><b><font color="red"></font><br> <br> أعتقد انه لا يمكن ان يكون هناك حب بلا كرامة <br> وايضا لا يمكن ان يكون هناك كرامة مع الحب ... !!<br></b></font><br><br><font color="Blue" size="4">المحب اكثر حرصا للحفاظ على كرامة وعزة نفس حبيبه</font><br><br>
<font size="3"><b><br> <br></b></font><font size="3"><b><br> فعندما يحب الشخص بالطبع لا يستطيع ان يتخلى عن كرامته من اجل حبه <br> ولكن بنفس الوقت لا يمكن ان يكون هناك حب دون ان يستأصل جزء من الكرامة <br>
</b></font><font size="3"><b><br>
</b></font><br><font size="3"><b> <br><br><font color="Blue">كرامة (حجم كبير ) وجزء . اخي العزيز <br>انها الكرامة . ماء الوجه . عزة النفس والكبرياء .. <br>هل تجهلها ؟ <br>بدونها نحن حيوانات , فهي الصفة السائدة للادمي الحر الحقيقي <br></font><br></b></font>
<font size="3"><b><br> <br></b></font><font size="3"><b><br>
فلا بد ان يكون هناك ضياع جزء من الكرامة مع اي حب ... وعند ضياع هذا
الجزء حتى ولو كان بسيط جداً فانا اعتقد ان الكرامة فقدت ,, لكنها تكون
فقدت بمقابل ان الشخص الاخر الذي تحبه ايضا فقد جزء من كرامته وبذلك فقد
كرامته <br> <font color="red">فانت بذلك قد تكون خسرت شيء مهم ولكن لم تخسره وحدك <br> بل تكون قد كسبت حباً صادقاً قد يعيش معك باقي حياتك</font></b></font><font size="3"><b><br>
</b></font><br>
<font size="3"><b><font color="red"></font><br><font color="Blue">الحب الصادق لا يعوض ابدا الكرامة .. <br>الكرامة يا اخي ؟؟؟.. امركم عجيب</font><br><br></b></font>
<font size="3"><b><br> <br></b></font><font size="3"><b><br></b></font><font size="3"><b> ولكن البعض قد يقول كيف تفقد جزء من كرامتك .. ؟!<br> انا سأجيب ... ولن اكثر من حديثي بهذه النقطة <br> لكني سأجيء بمثال بسيط جداً قد يكون اي محب جربه <br> <br> <font color="darkgreen">فعندما يخطأ المحب بحق من يحبه خطأ بسيط جداً ...<br> يذهب هذا الشخص لمن يحب ويعتذر منه حتى لا يزعله <br> ولكن لو كان هذا الخطأ مع شخص أخر غير من حيبه ... لقال وببساطة &lt;&lt;كرامتي لا تسمح لي بان اعتذر له&gt;&gt;<br> هذا ما نسمعه دائماً ... فعندما ذكر كرامته عند شخص ,, وتجاهلها عند من يحب فهو بذلك تخلى عنها<br>
<br>
</font></b></font><font size="3"><b><br>
</b></font><br><font size="3"><b><font color="darkgreen"><br><font color="Blue"><br>معنى غريب . <br>وهل الاعتذار عن الخطأ&nbsp; يمس بالكرامة ؟ <br>الاعتذار عن خطا اقترفناه هو متمم للكرامة ورافع لشانها وشان المعتذر <br>فقط عندما نخط <br>ولكن ان لم نخطا وتعودنا على الاعتذار لمجرد انه حبيب<br>فهذا ليس عيب الحب وكل الناس <br><font color="Red">بل هو عيب الشخص نفسه . فهو ارتضى ان يكون بلا كرامة. <br>وهو ايضا لا يستحق الحياة </font></font><font color="Red"><br></font> <br><br></font></b></font>
<font size="3"><b><br> <br></b></font><font size="3"><b><br></b></font><font size="3"><b> فأنا لا اعتقد ان هناك حب تصاحبه كرامة إنسانية <br> ولكن الحب تكون له كرامته الخاصة به التي يكسبها للمحبين ... والتي تكون بنظرهم ليس انقاص لكرامتهم <br> بل تضحية لاجل حبهم<br>
<br>
</b></font><br><font size="3"><b><br>
</b></font><br><font size="3"><b> <br><br><br><font color="Blue">لا تمزج بين التضحية والكرامة .. <br>التضحية في مكنونها ومعناها ومفراداتها <br>ومهما بلغت فهي لا تمسك <br>بدين او وطن او كرامة او اهل لاجل حب .. <br>ولاحظ السياق وترتيب الكلمات <br>بل تكن التضحية بالحب نفسه ولا تكون تضحية بالكرامة<br></font><br></b></font><font size="3"><b><font color="darkgreen"><br>
</font></b></font>
<font size="3"><b><br> <br></b></font><font size="3"><b><br></b></font><font size="3"><b> إذا باختصار ...<br> <font color="darkgreen">لا يكون هناك حب بلا</font> </b></font><b><font size="3"><u><font color="red">كرامة</font></u> ... </font><font size="3"><font color="indigo"><u>اقصد بالكرامة</u> :</font></font><font size="3"> هي الكرامة التي يكسبها الحب للمحبين وتجعلهم يتناسون كرامتهم العادية<br> </font><font size="3"><font color="darkgreen">ولا يكون هناك <u><font color="red">كرامة</font></u> مع الحب</font></font><font size="3"> ... </font><font size="3"><font color="indigo"><u>واقصد هنا بالكرامة</u> :</font></font><font size="3"> هي الكرامة العادية التي لا يستغني عنها الانسان امام الناس , ولكنه يستغني عنها امام من يحبه مقابل حصوله على <font color="blue">كرامة</font> <font color="blue">المحبة </font><font color="blue">والحب الذي قد يكون دائم .</font></font></b><br><br>
<font size="3"><b><br>
</b></font><br>
<font size="3"><b> </b></font><br><font size="3"><b> <br></b></font><b><font size="3"><font color="blue"></font><br> </font><font size="3"><font color="red"><br><br>اخي العزيز <br>والله انها تقسيمات عجيبة للكرامة .. <br>ولكن لا يكفي هنا سوى كلمات المتنبي وما يحمله الشعر العربي الاسلامي <br><br></font></font></b><font color="Green" size="4">
ذل من يغبط الذليل بعيش <br>
رب عيش خير منه الحمام <br><br>
كما يقول المتنبي <br><br>
الحمام هو الموت: والذين هانت عليهم أنفسهم ورضوا بمعيشة الذل كالأموات لا يشعرون: </font>

<br>
<br><br><br>مهند والجوكر .. هل احببتم . ان كان نعم .. <br>فهل انتم بلا كرامة ؟؟ <br><br><b><font size="3"><font color="red"><br><br><br></font></font></b></div>

صدى الصمت
09-01-2009, 04:57 PM
ما احلى منظر المشاركة والمشكلة انو مش راضي يعدل
بيعطيني رابط مكسور ..
يلا الي مهتم بمعرفة رايي يفك الشيفرة

الجوكر
09-02-2009, 02:47 AM
عزيزي صدى الصمت
أنت تعرفني جيداً , وتعرف اجابتي على سؤالك لذلك لن اجيب عنه
ولكن هو تعتقد اني لا املك الكرامة
فإذا شعرت بهذا يوماً , فبلغني
لاني أعلم قد نفسي جيداً

---------
وردي عليك سيكون بسؤال واحد انا اعرف أجابته جيداً كما انت تعرفها
ألم تتخلى بيوم من الأيام عن كرامتك وأشياء أخرى لأجل الحب ؟!!
فإذا قلت لا , فانا ليسمن حقي تكذيبك ولكن سأتقبل ردك هذا

وأنت تحدثت دون ان تفهم قصدي
وكانت اجابتك نفس اجابة أمير العذاب عندما طرحت عليه نفس السؤال
لكن بعد حديث لم يستمر أكثر من ثلاث دقائق فهم قصدي وأيدني

وعندما اتحدث معك واضرب لك الامثلة ستعلم ذلك انتايضا

أسف انا قولت مش حدخل الموضوع تاني
لكن علشان عيون صدى الصمت وميقولش اني بديش ارد عليه دخلت ورديت

تحياتي

صدى الصمت
09-02-2009, 12:09 PM
السؤال الذي طرحته انا ووجهته لك ولمهند لا يحتاج لاجابة .. ؟
بل فقط للتنبيه والاشادة بظلمك لمسألة الحب والكرامة
توقعاتكـ فيا دائمة دنية يا صاحبي .
هل تتوقع اني اناظركم على انكم بدون كرامة . بئسا لهكذا صداقة اذا ..
لان كل منا احب .. وكل منا لديه كرامه .
وانا لا اشك ابدا بانك صاحب كرامة وعزة نفس..
لاني لا اصاحب من ليس لهم كرامة . لاني اهل الكرامة واصحابي كذلك

وعن سؤالك هنا ..
((وردي عليك سيكون بسؤال واحد انا اعرف أجابته جيداً كما انت تعرفها
ألم تتخلى بيوم من الأيام عن كرامتك وأشياء أخرى لأجل الحب
فإذا قلت لا , فانا ليس من حقي تكذيبك ولكن سأتقبل ردك هذا))

واشياء اخرى .. غريبة ايش ماله هاد..

الجوكر . لما تخوضها كحرب ان للامر بداياات ونهايات . هذا نقاش
قد اقنعك وقد تقنعني
رايي صواب يحتمل الخطا ورايك كذلك ..
اما للاجابة على سؤالكـ ..

فاجابتي لاء ,, ولا حابب اجيبلك خطيبتي هان وترد عليك هيا
واتمنى ان توصل فكرتك عند اول مقابلة لنا ,,
وحينها اوعدك اني ساقنعكـ , بما تعرف مع انك لا تعرفي عني شيئا
..
وبما لا تعرف . وهو كثير ..

حتى في المثال الذي طرحته ..
الاعتذار لا يعني التضحية بالكرامة .
ولو كان كذلك . فاعتقد ان اقبلت مستقبلا لقتل صداقتنا بفعلة او بكلام .
لن اعتذر لك لان كرامتي اعز عليا منك وانت اعز الاصدقاء
والصداقة تبدو كالحب ..
هل لنا بمثال اخر كما وعدت ان لم يكفي هذا .. ؟؟

ملاحظة :: لم اشاهد المشاركات ....
واتحمل الذنب اني وصلت متاخرا للموضوع حتى احصل على كمية كبيرة من تفريغ غضبك .
ولكني وايم الله ساقنعكـ

sad rose
09-02-2009, 07:03 PM
يلي ما بدوا انها تنهدر كرامته ليش من الاول يحب شخص يهدم كرامته

ليش سمو الحب الحب اكبر من كلام وهمسات وغزل اليالي

الحب هو الكرامه ولي يستغني عن الحب اكيد راح يهز كرامته

ويدمرها بأسلوبه ولي يحب مابيجرح يعني مايكون هو والزمن بكيفي ان كرامته ممكن يدوس عليها

وهو بعمله وينهار سواء بنت اوشب بيكفي الدنيا تاخد كرامات الشخص

ليش يجي يلعب نفس الطريقه ويهدم كرامة حبيبيه من الاول ليش مايحرص عليها

ولو غلط مش عيب يعتذر ليش يتكبر ويكبر القلب مايستغني عن الحب مهما قال

لانه الحب اذا فات القلب يهز فيك احساس ينبض بيك طول العمر

والكرامه انت الي تصنعها وتصونها بقلبك لو حبيت بجد

وهذي نظرية في الحب والكرامه

ومثل ما بقولوا الضرورة الها احكام

يعني ازا كان فيه أمر ضروري وموقف بينك وبين الحبيب

بهاد الحال ممكن انك تتخلى عن كرامتك كرمالوا وكرمال حبك

وهاد الشي ما في اي نوع من المذلة والاهانة لانه حبيبك هو نصفك الاخر

وما بعتقد انه رح يهين كرامتك او يجرحك بشي

القيصر
09-03-2009, 02:10 AM
معلش سامحوني
انا بدي انسحب من هذا النقاش

بس بدي طلب من كل واحد بقول انه الحب فيه كرامة
طلب صغير
روحي او روحي لإمك وأبوك وقوللهم الجملة هادي.

(طالما في حب بكون في كرامة)
نقطة وسطر جديد .
تحياتي لكل واحد شارك في النقاش وتحية خاصة لصدى الصمت الي كان يكلمني عن الحب ويقولي بذل داخل في المنتدى يقولي الكرامة .
سلاااااااام

ريم الفلا
09-03-2009, 02:25 AM
اخي صدى الصمت

لقد احيت الموضوع مرة اخرى

قد قالالجوكر بانه سينسحب من الموضوع

لا ادري لماذا

هل لانه وجد ان رأيه له وحده ولن يستطيع ان يقنع به الاخريين

ام لانه شعر بان هذا النقاش سيقود في ساعة ما للمشاكل

اخي صدى

آراء صائبة

اجمعنا عليها عدا الجوكر ومهند

ولم ينالنا من هذه الاراء

سوى اتهامنا باننا لا نحب

او اننا لا نعرف معنى الحب

فهل الحب انسان بلا كرامة

ام ان الكرامة تعاف الحب ولا تتواجد معه

كنت ساضيف تعليق بعد انسحاب الجوكر

ولكنه عاد

ساقول ما كان بين شفتاي

الجوكر

ما رأيته في تواجدك ونقاشك

انك انسان تحمل المبادئ وتدافع عنها وهذا امر رائع

تتمسك برأيك ولا تحاول الا فهم نفسك اوابداء رأيك

لا تستطيع ان تبوح بما كنت تعنى

تتخلى عن مبدأ النقاش

لتحاور الامر لمجالات اخرى

فتستخدم العديد من الكلمات التى تشعر اقارئ انك المنتصر والجميع في ضعف امام ردودك وآراءك

وهذالانك لم تعد تجد ما ما تبرر به كلماتك

مهند

وكأنكما شخص واحد

تخلى مهند عن الامر الاخير

فهو يستخدم كلمات قللة واضحة

تبني رأيه

طريقة رائعة بالنقاش اخي مهند

ولكن لى رجاء

ابتعد عن توجيه الاتهامات

اختى السجينة

كما تعودت عليك دوما

تناقشي رأيك في اصرار على اثباته

تحيط بك النشوة والبطة عند شعورك بالانتصار

ولكنى اشعر انك لاتستطيعين ان تقدرى من المنتصر

عبد الله

اراء عفوية

وكلمات من القلب

تقنعنا

بكلماتك اخي

يعجبنى طريقة حوارك

صدى الصمت

التواجد المتأخر

كنت دائما اطلق عليك صاحب المصداقية

والان لا اجد ما اقوله سواها

طريقة نقاش رائعة

وكأنه يريد اقرار الخصم برأيه

وليس هو من يثبته

تحياتي لكم جميعا

موضوع رائع

جعل مننقاشكم روح لنقاشات اخرى

لم يكن هذا ختاما للنقاش

يبدو ان صدى الصمت سيحاول اقناع الجوكر

ومن يدري

قد يكون العكس

السجينة
09-03-2009, 05:52 AM

انت قلتها

ولكنك لم تقل

اذا وجد الحب فقدت الكرامة كماكنت تدافع من قبل

السجينة
09-03-2009, 05:56 AM
اختى السجينة

كما تعودت عليك دوما

تناقشي رأيك في اصرار على اثباته

تحيط بك النشوة والبطة عند شعورك بالانتصار

ولكنى اشعر انك لاتستطيعين ان تقدرى من المنتصر

من قال لك انى اخوض حربا لكى اكون منتصرة

ومن قال لكى انى اعلنت انصارى اصلا

اخت ريم الفلا

اجدك دائما وفى كل المواضيع تحاولين مسح شخصيتى

بتعليقات لا استطيع ان اجد مبرر لها

>>>

اذا لم استتطيع انا ان اقدر من هو المنتصر > على حسب فهمك

فهل يمكنك انتى ان تحدديها

؟؟؟

ريم الفلا

محاولة التجريح التى تستخدميها محاولة فاشلة

اعلم انك تؤييدينى فى رايى فى موضوع الحب والكرامة

ولكن لماذا تحاولين الان اثبات انك الافضل

هل تظنين اننا فى حرب ليثبت كل واحد منا من هو الافضل

....

باختصار هذا نقاش وليس حرب

لم اقل بالانتصار ابدا واذا ذكرتها اكون قد قلتها من باب المزاح

ريم الفلا

من الجميل ان يحاول الانسان مراعاة شعور من حوله

فانصحك بان تفكرى بهذه الجمله

لحن الرحيل
09-03-2009, 08:52 AM
من الجميل ان يحاول الانسان مراعاة شعور من حوله

فانصحك بان تفكرى بهذه الجمله

والله انك مجرمة يا سجينة

بس بدي انصحكم نصيحة

هذا النقاش ما راح يفيد

لانو كل واحد بيدخل وبيكتب رايو

وهو مقتنع فيه

وبيطلع وبيقول راح انسحب من الموضوع

وهو مقتنع برايو

واستحالة يبدلو

sad rose
09-03-2009, 12:51 PM
هذا الموضوع زاد عن حده ولازم ينتهي بأسرع وقت

ما رح يفيدكم بشي وما حدا رح يقتنع برأي التاني

بالعكس ممكن يجيب مشاكل نحنا بغنى عنها

فياريت الادارة تغلق الموضوع

احترامي للجميع

السجينة
09-03-2009, 05:24 PM
معك حق ساد روس

صدى الصمت
09-03-2009, 08:10 PM
معلش سامحوني
انا بدي انسحب من هذا النقاش

بس بدي طلب من كل واحد بقول انه الحب فيه كرامة
طلب صغير
روحي او روحي لإمك وأبوك وقوللهم الجملة هادي.

نقطة وسطر جديد .
تحياتي لكل واحد شارك في النقاش وتحية خاصة لصدى الصمت الي كان يكلمني عن الحب ويقولي بذل داخل في المنتدى يقولي الكرامة .
سلاااااااام

اهلا عزيزي . نفس الطريقة والاستراتيجية .
انبأك يا صديقي . انها فاشلة
ان تستخدم الحياة الواقعية للتاثيرر على حوار انت فشلت فيها..
من الذي قال هذا الكلام,, انه افتراء

لحن الرحيل
09-06-2009, 10:45 AM
اف

الحمد لله

خلص هالنقاش ع خير

عاشقة الجهاد
12-22-2009, 04:27 PM
اخي الجوكر كلامك 100%وانا اؤيدك

ولكن كلامك هذا غالبا ينطبق علي الازواج اكثر من غيرهم!!!!!!!!!!!